نقص الوزن الزائد | طرق وارشادات علمية مجربة



نقص الوزن الزائد | طرق علمية متفق عليها  

  

إن أكثركم من يرغبون في نقص الوزن،بطريقة سليمة وصحية،و من بين هذه الطرق المستعملة، نجد من يتبع طرق غير صحيحة وخاطئة،وسرعان ما يتاثر الجسم قبل الوصول إلى المبتغى،إذا ما تم الوصول إليه،ومن بين هذه الطرق المستعملة لتخسيس ( نقص الوزن الزائد )،ومن بين هذه الطرق الرائجة والمشهورة نجد :
- حبوب نقص الوزن
- الصيام لفترات طويلة









كما أن كل هذه الطرق غير صحية وتسبب مشاكل للصحة، ولقد اخترنا لكي سيدتي، عدة طرق سليم و مجربة، والتي كانت سببا في نقص وزن أغلب الناس الذين يعانون من الزيادة في الوزن.

إليكم بعض الإرشادات يمكنكم الاعتماد عليها :  
     


 
 تناولوا الفاكهة فهي تساعدكم على الشعور بالامتلاءبعد الإفطار، التمسك بالماء تجنبوا الأغذية المغرية اعملوا على البقاء منشغلا، حتى تتجنبوا تناول الطعام للتغلب على الشعور بالملل تناولوا الطعام من الطبق فقط، بينما تجلسون على الطاولة  






ما هي الغاية من نقص الوزن :

الغاية من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت ممكن، بطرق سليمة و صحية.

الماء : 
وتعتمد هذه الطريقة على شرب 8 كؤوس يوميا من الماء البارد على فترات متقطعة و منتظمة.

بعد الإفطار، التمسك بالماء :

في وجبة الإفطار،  شرب عصير البرتقال ولكن طوال بقية اليوم، ركز على الماء بدلا من العصير، وذلك يقلل من شهيتك لتناول الطعام.

تناول الفيتامينات لتعويض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة، من خلال - زيادة كمية البول، التي تستخلصها الكلى من الجسم نتيجة كثرة شرب الماء.

أكل أمام المرايا :


وجدت إحدى الدراسات أن تناول الطعام أمام المرايا خفض المبلغ الذي أكله الناس بنحو الثلث، إن النظر إلى نفسك في العين يعكس بعض المعايير والأهداف الداخلية الخاصة بك، ويذكرك لماذا كنت تحاول إنقاص وزنك.

تناول 90 في المائة من وجبات الطعام في المنزل :

إن كنت أكثر عرضة لتناول الطعام أكثر وتناول المزيد من الدهون عالية، والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، عند تناول الطعام بالخارج، وهذا لان المطاعم اليوم تخدم هذه الأجزاء الكبيرة التي تحولت إلى لوحات أكبر والجداول لاستيعابه.

ضع كمية أقل من الطعام وستستهلك أقل :


وضع صحن متوسط فقط، كلما كان المزيد من الطعام أمامك، وأكثر عليك أن تأكل بغض النظر عن مدى الجوع.


و مما سبق،فانه ومن الجيد، اتخاذ كل الطرق التي تُمكنكم من بلوغ الهدف وفقدان الوزن بالطريقة الصحيحة. حيث أن إتباع الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن و التي تتمثل في ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الطعام الصحي، وتجنُب العادات الغذائية السيئة، تضمن لكم المحافظة على وزن مثالي وحالة صحية جيدة، فمن الآن يجب اتخاذ خطوات فعلية إيجابية لنقص وزنك بشكل سليم وصحي.













إرسال تعليق

0 تعليقات